-->

طرق التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي واكتساب المزيد من المتابعين

طرق التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي واكتساب المزيد من المتابعين

طرق التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي


قد يبدو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية أعمالك ، وتوليد العملاء المحتملين ، وبناء علامتك التجارية بمثابة مهمة ضخمة. ومع ذلك ، هناك أشياء محددة يمكنك القيام بها لزيادة فرصك في النجاح. سواء كنت قد بدأت للتو في تسويق عملك على وسائل التواصل الاجتماعي أو كنت نشطًا على مواقع مثل Twitter و Facebook لسنوات ، ولكنك لم تحقق الكثير من النجاح ، فإليك بعض التقنيات التي أثبتت جدواها لمساعدتك على اكتساب المزيد من المتابعين.


ضع خطة

إذا لم تأخذ الوقت الكافي للتخطيط استراتيجيتك للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فلن تحقق النجاح أبدًا. لا ترتكب خطأ القفز الأعمى إلى وسائل التواصل الاجتماعي دون خطة قوية. يجب أن تتكون خطتك من خطط مصغرة لكل من منصات التواصل الاجتماعي التي تخطط لاستخدامها.


انشر باستمرار

لن يؤدي إرسال تغريدة واحدة في يوم واحد إلى قطعها. في حين أن بعض المنصات مثل Snapchat و Instagram لا تتحرك بسرعة مثل Twitter و Facebook ، لا يزال من الضروري وضع جدول نشر والالتزام به. إذا كنت لا تنشر محتوى جديدًا بشكل منتظم ، فسيتم نسيان عملك بسرعة.


انشر المزيد من الصور

لقد ثبت أن الصور هي أكثر أنواع المحتوى شيوعًا للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي. لا يزالون أكثر أنواع المنشورات مشاركة على Facebook. ليس من قبيل المصادفة أن كلا من Pinterest و Instagram تمكنا من اكتساب الكثير من الجاذبية على مدى السنوات العديدة الماضية. لم يكن من السهل أبدًا إضافة الصور إلى مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مجموعة كبيرة من الأدوات المجانية ومنخفضة التكلفة للمساعدة.


تفاعل مع جمهورك

يمكن أن يغير التفاعل مع جمهورك على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك قواعد اللعبة. الغرض الكامل من وسائل التواصل الاجتماعي هو الانخراط والتواصل الاجتماعي مع الآخرين. هذا يعني أنه من الضروري أن تتفاعل بشكل منتظم مع جمهورك. يعني الانخراط مع جمهورك الرد على منشورات الآخرين ، وإعادة التغريد ، وإضافة أشخاص إلى قوائم Twitter ، وإبداء الإعجاب بالمشاركات ، وإضافة إشارات @ إلى منشوراتك. من الضروري أن تنتقل من اتصال أحادي الاتجاه إلى اتصال ثنائي الاتجاه إذا كنت ترغب في بناء جمهورك.


باستخدام نصائح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هذه ، ستكون في طريقك إلى إنشاء علامتك التجارية وبناء جمهور جذاب وقيِّم عبر جميع قنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. لقد حققت بعض أكبر العلامات التجارية نجاحًا باستخدام هذه الأساليب ، ويمكنها أن تعمل لصالح عملك أيضًا.


مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق