-->

تحسين محركات البحث SEO أو إعلانات الدفع مقابل النقرة PPC - أيهما أفضل؟

تحسين محركات البحث SEO أو إعلانات الدفع مقابل النقرة PPC - أيهما أفضل؟
أيهما أفضل تحسين محركات البحث أو إعلانات الدفع مقابل النقرة ؟

من أجل تنمية أعمالك عبر الإنترنت ، قد تتساءل عما إذا كان يجب عليك استثمار وقتك وأموالك في تحسين محركات البحث (SEO) أو إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC).


كلاهما له إيجابيات وسلبيات ، لكن هل أحدهما أفضل من الآخر؟


دعونا نلقي نظرة على كليهما.


هل تحسين محركات البحث أفضل؟


تحسين محركات البحث ، أو تحسين محرك البحث ، هي العملية التي تقوم من خلالها بتحسين موقع ويب بحيث يظهر في أعلى نتائج محرك البحث قدر الإمكان.


يتمثل جزء كبير من هذه العملية في معرفة ما تريده محركات البحث ثم تحسين صفحات الويب وفقًا لذلك.


إيجابيات تحسين محركات البحث:


1. حركة المرور العضوية لها قوة باقية. بمجرد أن تتمكن من جعل موقعك على الويب يحتل مرتبة عالية في محركات البحث ، فمن المحتمل أن تتمكن من توليد زيارات متسقة.


2. غالبًا ما يكون تحسين محركات البحث (SEO) خيارًا أقل تكلفة من PPC. عندما تقارن مصدري الزيارات ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث هو الفائز من الاثنين عند النظر إلى الزيارات المتولدة ، طالما أنك تنظر إلى حركة المرور التي تأتي بمجرد حصولك على تصنيفات عالية في محركات البحث.


سلبيات تحسين محركات البحث:


1. تحسين محركات البحث يستغرق وقتًا. قد يستغرق عملك الجاد عدة أشهر لإظهار أي مكافآت. إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لانتظار ترتيب موقع الويب والمحتوى الخاص بك ، فقد لا يكون تحسين محركات البحث هو الخيار الأفضل لك.


2. أنت بحاجة إلى محتوى فريد وعالي الجودة. عندما يتعلق الأمر بالمحتوى ، يرغب الناس في قراءة أفضل محتوى متاح. يمكن أن يكون هذا كثيرًا من العمل ويتطلب البحث والعقل الإبداعي. إذا لم تكن لديك هذه المهارات بنفسك ، فسيكون من المفيد لك تعيين خبير.


هل إعلانات الدفع لكل نقرة أفضل؟


PPC ، أو إعلانات الدفع لكل نقرة ، هي تقنية تسمح لك بالإعلان في محركات البحث ، وجلب حركة المرور الفورية والمستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك.


مزايا إعلانات الدفع لكل نقرة PPC:


1. نتائج سريعة. على عكس مُحسّنات محرّكات البحث ، حيث قد تضطر إلى الانتظار شهورًا لرؤية النتائج ، فمن الممكن أن تبدأ في الحصول على حركة مرور كبيرة إلى موقع الويب الخاص بك في غضون ساعات قليلة باستخدام حملة PPC فعالة.


2. يمكنك استهداف ديموغرافيات مختلفة بدقة. عندما تستخدم PPC ، ستتمكن من استهداف أنواع مختلفة من الأشخاص. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في استهداف امرأة في الثلاثينيات من عمرها تعيش في المملكة المتحدة ومهتمة بالطهي ، يمكنك استهدافها بإعلاناتك. SEO لا يمنحك هذا الخيار.


3. يمكنك التجربة بسرعة وسهولة. باستخدام PPC ، يمكنك إعداد حملة وإجراء اختبارات A / B بحيث يمكنك مراقبة ما ينجح وما لا ينجح بسرعة كبيرة. إن عملية تحسين محركات البحث (SEO) هي عملية أبطأ ، لذا سوف يستغرق الأمر وقتًا للوصول إلى أي استنتاج بخصوص نجاح تقنية تحسين محركات البحث (SEO).


سلبيات إعلانات الدفع لكل نقرة PPC:


1. يمكن أن تكون مكلفة. إذا كنت في مكانة تنافسية ، فقد تكون خدمة الدفع بالنقرة باهظة الثمن وقد يكون عائد الاستثمار (ROI) منخفضًا أثناء اكتشاف الإعلانات التي تعمل والتي لا تعمل.


2. يمكن أن تصبح الإعلانات أقل فعالية. سيؤدي استخدام نفس الإعلانات مع كل حملة إلى جعلها قديمة وأقل فاعلية. لمكافحة هذا ، اخلط بين النسخة والصور وقم بتحديث الإعلانات لإبقائها تعمل على المدى الطويل.


أيهما أفضل لك؟


عندما يتعلق الأمر بتحديد ما إذا كان مُحسنات محركات البحث (SEO) أو إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) أفضل لعملك ، فستكون الإجابة هي أن ذلك يعتمد على ذلك.


كلاهما مصادر مشروعة لحركة المرور.


إذا كنت تريد نتائج أسرع ، فستكون خدمة الدفع بالنقرة هي الخيار الأفضل ، لأن تحسين محركات البحث سيستغرق وقتًا للعمل.


بالنسبة لمن لديهم ميزانية أقل ، ستكون مُحسّنات محرّكات البحث هي الخيار الأفضل ، لأن الإعلانات المدفوعة قد تكون باهظة الثمن ، خاصة إذا لم تكن لديك خبرة في استخدامها.


قد ترغب في استخدام كل من SEO و PPC جنبًا إلى جنب. عند استخدامها معًا ، يمكنك زيادة حجم الزيارات التي يمكنك الوصول إليها إلى موقع الويب الخاص بك!


مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق